0
كيفية اضافة روابط المصدر بشكل تلقائى لمدونات بلوجر ، بالتأكيد سوف تجد الكثير من المواقع تقوم بنسخ مواضيع مدونتك ومنهم أشخاص يقدرون تعبك ويقومون بذكر مصدر الموضوع من موقعه الأصلى ولكن سوف تجد الكثيرون ايضا من الأشخاص يقومون بنسخ مواضيع مدونتك بدون ذكر مصدر.

ولكى تقوم بتجنب هذه الأشخاص الذين يقومون بعدم ذكر المصدر سوف تقوم بأستخدام كود جافا سكربت بسيط وعمل هذا الكود هو أنه اذا قام أحد الأشخاص بنسخ موضوع من مدونتك سوف يتم بشكل تلقائى جلب رابط مصدر الموضوع الأصلى للموضوع.

ولكن هذه الطريقة فى بعض الأحيان سوف تكون اقل فعاليه مع بعض الأشخاص لان من الممكن أن يقومون بحذف مصدر الموضوع ولكن على الاقل سوف تقوم بتقديم تحذير لأولئك الأشخاص الذين يقومون بنسخ الموضوع من مدونتك ، واليك كيفية اضافة رابط المصدر بشكل تلقائى لمدونات بلوجر .
كيفية اضافة رابط المصدر بشكل تلقائى لمدونات بلوجر
سوف تدخل الى قالب مدونتك ثم سوف تبحث عن هذا الوسم</body>وسوف تجده فى نهاية القالب سوف تقوم بوضع الكود التالى فوقه.
// Copy Text function nocopas(){var e=window.getSelection();pagelink=" عالم المدون : "+document.location.href,copytext=e+pagelink,newdiv=document.createElement("div"),newdiv.style.position="absolute",newdiv.style.left="-99999px",document.body.appendChild(newdiv),newdiv.innerHTML=copytext,e.selectAllChildren(newdiv),window.setTimeout(function(){document.body.removeChild(newdiv)},100)}document.addEventListener("copy",nocopas);
وبعد ذلك سوف تقوم بتعديل أسم عالم المدون فى الكود بأسم مدونتك وبعد ذلك سوف تقوم  بحفظ القالب ومبروك عليك.


كيفية ايقاف الخلاصة فى مدونات بلوجر


أمر اخر فى نهاية الموضوع يمكنك منع الأشخاص الذى يستخدمون خلاصة مدونتك فى نقل المواضيع بشكل تلقائى من مدونتك بدون اى تعب ويمكنك ايقاف هؤلاء الأشخاص عن طريقة ايقاف خلاصة مدونتك.

ولكى تعرف كيفية ايقاف الخلاصة فى مدونتك سوف تقوم بالدخول الى مدونتك ثم الدخول الى اعدادت مدونتك ثم  خلاصة موقع الويب وفى اختيار السماح بخلاصة المدونة سوف تجعلها ( لا شئ ) كما فى الصورة التاليه.



كيفية اضافة رابط المصدر بشكل تلقائى لمدونات بلوجر

ولكن هذه الطريقة تعمل على ايقاف بعض الإضافات فى بعض القوالب مثل الإضافات التى تستخدم الخلاصة فى جلب المواضيع ولكن يمكنك جعل السماح بخلاصة المدونة ( حتى الفاصل ) حتى فى حال تم نقل الموضوع لا يتم نقله بشكل كامل بل جزء بسيط منه.

هذا كل شئ فى موضوع اليوم بالتوفيق للجميع وأنتظرونا بكل جديد بأذن الله على المدونة ، لا تنس مشاركة الموضوع حتى يتسفيد غيرك وأى مشكلة تجدها تضعها فى تعليق .

المصدر عالم المدون

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top